عدد رقم 50 ل 18 - 11 - 2011

عدد رقم 50  ل 18 - 11 - 2011

السبت، 12 مارس 2011

اخبار نارية

  •  حذر مجموعة من الخبراء الاقتصاديين من تبعات الخطوة التي اتخذتها الدولة المغربية (فتح أبواب التوظيف، دعم صندوق المقاصة، منح القروض) على مستوى التوازنات الاقتصادية الكبرى للمغرب، معتبرين هذه الخطوة حالا ترقيعيا ذي طابع سياسي سيؤدي إلى الانهيار الكلي للاقتصاد المغربي إذا لم يتم التوصل إلى مداخيل لسد العجز المالي.


  •  دعت بعض الفعاليات الشبابية المنتمية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كل الطاقات الشبابية للأحزاب المغربية إلى تكوين تنسيقية وطنية تتكلف بتنظيم مسيرات في كل جهات المملكة ضد قناة الجزيرة القطرية، معتبرة ما تبثه الجزيرة يشكل خطرا على التلاحم التاريخي بين العرش العلوي والشعب المغربي.


  •  يستعد ادريس لشكر لإصدار جريدة وطنية، وقد اكترى مقرا بتمارة وقام بتجهيزه، وأسرت لنا مصادرنا بأن الاتحادي لشكر اعتبر إصدار جريدة في المرحلة الراهنة ضرورة ملحة لبناء درع إعلامي يتكفل بالدفاع عن طروحات لشكر السياسية وكذا الرد على خصومه.


  •  تهدد بعض رموز الحركة الأمازيغية المرتبطة تاريخيا بالعرش العلوي بالاصطفاف إلى جانب الأطراف الراديكالية للحركة، بل وصل الحد إلى مستوى إرسال إشارات بإمكانية فك الارتباط بالعلويين إذا ما استمر تهميش الأمازيغيين لصالح أهل فاس، وأسرت لنا مصادرنا بأن مجموعة الدغرني ومجوعة الناظور حققت انتصارات ميدانية لصالح أطروحاتها المناهضة للعرش ولكل ما هو عربي.


  •  أصدر والي بنك المغرب مذكرة إلى كل مدراء الأبناء تحثهم على وقف المتابعات القضائية المتعلقة بالزبائن المتواجدين في حالة عجز مالي تمنعهم من أداء الاقتطاعات البنكية لصالح المؤسسات البنكية. وأصدر الوالي تعليماته كذلك إلى مؤسسات القروض، واعتبرت بعض الأوساط أن هذه الإجراءات جاءت للتخفيف من حالة الاحتقان الاجتماعي التي يعرفها المغرب.


  •  أفاد مصدر مطلع لما وراء الحدث أن أوامر صارمة صدرت لكل القيادات الأمنية والوكلاء العامين والقضاة بجميع أنحاء المملكة بضرورة التصدي الحازم لكل المحاولات وأصحابها الذين يودون النيل من استقرار المملكة المغربية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق